احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

8 أسباب لعلاج ضعف ثقة الطفل بنفسه

ينزعج كثير من الآباء والأمهات من كوّن أطفالهم مهزوزي الثقة بأنفسهم، أو ليس لديهم الثقة بالنفس في قدراتهم وآرائهم، ويخطئون عندما يتعاملون على أن عدم ثقة الطفل بنفسه من طبيعة الطفل ولا علاج لها.

وبهذا الاعتقاد لا يسعون إلى معرفة أسباب عدم ثقة الطفل بنفسه، وعلاج مظاهر عدم الثقة، ولا يتعلمون أبسط الحلول عن تعزيز ثقة الطفل بنفسه، وتربيته بالشكل الصحيح، علما بأنهم قد يكونون أحد أسباب فقدان الطفل لثقته في نفسه.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهمية تعزيز الثقة بالنفس عند الأطفال، وإيجابيات تعزيز الثقة، وأهم مظاهرها، وما هي أسباب ضعف الثقة بالنفس عند الأطفال، وسوف نختم مقالنا بكيفية علاج ضعف الثقة حتى يستطيع أبناؤنا مواجهة مصاعب الحياة بقوة وحكمة.

ونبدأ بأول عنصر من عناصر المقال لتوضيح مدى أهميته، وهو:

أهمية تعزيز الثقة بالنفس عند الأطفال

أشارت بعض الاحصائيات أن الصفات التي يتحلى بها كل فرد يكتسبها في سنواته الأولى فبل سن 7 سنوات، ولذلك يقع على كل الآباء والأمهات الحرص دائمًا في غرس كل الصفات الطيبة التي يتمنوا أن يروها في أبنائهم ومنها الثقة في النفس، في المراحل الأولى من طفولة أبنائهم، حيث تعد الأسرة هي المحضن التربوي الأولى للطفل، وهو مصدر بنائه لشخصيته. وعلى الأبوين تنمية قدرات ومهارات وصفات أطفالهم بالطرق العلمية والتربوية الصحيحة، لبناء شخصية طفلهم بطريقة سليمة.

ومن أهم إيجابيات تعزيز ثقة الطفل بنفسه:

1-   تكوين علاقات اجتماعية

يعد بناء الثقة في نفوس أطفالنا من أهم الأسباب في تنمية مهارات الطفل الاجتماعية، وقدرته على تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية جيدة وخاصة في مرحلة المراهقة؛ مما يحقق له السعادة وعدم الخوف من التعامل مع المحيطين به في البيت والشارع والمدرسة، وغيرها من الروابط الاجتماعية.

لقراءة باقي المقال اضغط الرابط:

https://betelezzzz.blogspot.com/2022/12/%20%20%20%20%20.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق